هيئة الاستثمار في دبي

هيئة الاستثمار في دبي

تقوم هيئة الاستثمار في دبي بالعديد من الخدمات التي تساعد في ازدهار النمو الاقتصادي للمستثمرين الراغبين في وضع أموالهم في جوانب الاستثمار المختلفة في دولة الإمارات..

 الاستثمار في دبي:

إن أهم الخطوات التي تجعل من الاستثمار دبي هي معرفة كل ما يخص المشروع أو الشركة التي سيقام إنشاؤها مسبقا وايضا من المهم معرفة تكاليف الاستثمار في دبي بوجه عام وكيف تقدم هيئة الاستثمار الإماراتي بشكل عام الدعم لكل المستثمرين الأجانب وايضا العرب والمحليين وما تقدمه هيئة الاستثمار في دبي بشكل خاص وإليك بعض النقاط الهامة في معرفة ما هي تكاليف الاستثمار في دبي:

  •  تتميز دبي بأحد أفضل المميزات التي يتمناها المستثمر في أي مكان بالعالم وهي الإعفاء الضريبي فهي عامل جذب كبير لجميع المستثمرين حيث تشير هيئة الاستثمار الى المتعهدين بان لا يوجد أي ضرائب على أي من المشروعات في دبي.
  •   هناك رسوم يجب سدادها عند إنشاء ترخيص تجاري جديد؛ حيث يوفر لك الموقع الالكتروني لدائرة التنمية الاقتصادية جميع الشروط والبنود لكل الرسوم المطلوبة لإنشاء شركة في الامارات او في دبي او المشروعات.
  •  يجب توفير رأس مال معين في حال ما تطلبه احدى المناطق الحرة حيث تفرض شروط لتأسيس شركات بها
  •  هناك أيضًا الجمارك على المنتجات التي تريد استيرادها من الخارج؛ حيث تقوم به هيئة الاستثمار الإماراتي بتخفيض التكلفة الجمركية على الواردات من مجموعة دول الخليج لما يربطهم من معاهدات اقتصادية.
  •  دفع الرسوم الخاصة بتأشيرات الموظفين الذين تم تعيينهم في الشركة الخاصة بك وايضا كل مصاريف الانتقالات والاقامة

الإقامة والاستثمار في دبي:

لكي تستمتع بميزتي الاقامة والاستثمار في دبي فكل ما عليك هو أن تختار أقصر وأفضل الطرق للإقامة والاستثمار وهي أن توفر مكان الإقامة من خلال عمل استثمار داخل دبي وذلك من خلال إنشاء مشروعك الخاص بك، أو إنشاء شركة أو مؤسسة تجارية والاستثمار في المنطقة الحرة هو الأسرع مثل الاستثمار في جبل علي؛ حيث تقوم بالانتظار بضع شهور بعد ثبات وتأسيس شركتك وبداية نجاحه ثم تقدم أوراقك إلى الهيئة المعنية والإقامة والهجرة وشؤون المواطنين؛ لكي تعتمد أوراقك كمقيم في دولة الإمارات، وأيضًا يمكنك من خلال كونك صاحب مهن حرة أن تقوم بعمل رخصة تجارية خاصة بالعمل وبعدها -أيضًا- يمكنك استقدام موظفين واستخراج تأشيرات دخول وإقامة لهم لتوسع شركتك بشكل كبير وناجح.. وأيضا توفير طريقة للإقامة في دبي.

أفضل مجالات الاستثمار:

من الصعب الجزم ما هو أفضل مجال للاستثمار في الإمارات بشكل كامل؛ لأن هناك الكثير من المجالات التي تمثل عصب اقتصاد الإمارات والتي من خلالها يمكن الاستثمار بشكل ناجح ومتميز.. ولكي تتمكن من معرفة ما هو أفضل مجال للاستثمار فيها يجب التعرف من خلال هيئة الاستثمار الإماراتي على المجالات الآتية والاختيار من بينها:

الاستثمار في العقارات:

إن هذا المجال المتميز يعتبر من أفضل مجالات الاستثمار؛ نظرًا للتطور الهائل في معدل إنشاء المباني الجديدة في الدولة.. وأيضًا لأن الإمارات حققت في الآونة الأخيرة طفرة كبيرة في هذا المجال وهناك الكثير من الأمثلة على هذا النجاح، مثل: واحة السيليكون دبي.. والتي كانت تعد من فترة صغيرة جدًا مجرد صحراء قاحلة إلى أن تصل  الآن -بفضل التوسع العمراني في دبي- مجمعًا سكنيًا هائلًا ومزدهرًا ومليئًا بالبنايات الحديثة ورائعة التصميم.

ومن الذكاء الاستثمار في العقارات؛ حيث إن إجمالي مبلغ الإيجار في الإمارات كافٍ لكي يحصلوا على قطعة سكنية تمليك ويمكنك تأجيرها والاستفادة من ذلك في شراء قطعة جديدة أو تحويل الايجار إلى دخل منتظم أو عمل مشروع تجاري على القطعة.

الاستثمار في العملات الرقمية:

هو أحد المجالات الحديثة التي تثير الجدل؛ حيث إنه مجال لا يحكمه قانون معين.. ولا ينطوي تحت أي قوانين للمعاملات المالية فإنه المستثمر في هذا المجال يجب أن يكون مستعدًا للخسارة في حال ما لم يملك الخبرة الكافية في المجال، ورغم ذلك فإن الاستثمار في العملة الرقمية حقق انتشارًا عالميًا كبيرًا وأيضًا تحرص بعض الدول في عمل بورصة خاصة بمجال العملات الرقمية ومنها الإمارات؛ حيث إنها في وقت قصير بلغت مراكز عالية في هذا المجال محققة مكاسب خرافية من خلال التقدم الواضح في الاقتصاد الإماراتي.

نصائح الاستثمار الناجح:

  •  تحديد الهدف من الاستثمار: يجب عليك التركيز نحو الهدف الذي اختارته للاستثمار الناجح.. وأيضًا السعي لإنجاح المشروع على المدى الطويل وعدم الاستعجال على الأرباح الكبيرة والسريعة.
  •  عمل خطة جيدة: يجب أن تقوم بوضع خطة جيدة وعمل دراسة جدوى قوية للمشروع ودراسة جميع الاحتمالات المتوقعة، وأيضًا عليك دراسة تكاليف الاستثمار في الإمارات بشكل جيد ومدى توقعات نجاح الفكرة التي تم اختيارها ايضا وضع احتمالية الفشل.
  • اختيار المجال المناسب: عند اختيارك مجال مختلف أي مجال لا يتجه إليه الكثير من الناس يجب أن تتوخى الحذر وتقوم بعمل دراسة جيدة ودقيقة للسوق.
  • المثابرة والصبر: يجب عليك التحلي بالصبر؛ فإن الصبر معروف أنه مفتاح النجاح الأول وتحقيق جميع أهداف الحياة.
  • القدرة على استغلال الفرص: إن بعض الشركات الحديثة تعمل على استغلال أزمات الشركات الأكبر منه؛ حيث تقوم الشركة الحديثة بالهيمنة على المجال بمجرد حدوث أي أزمة مالية كبيرة أو فقاعة اقتصادية؛ حيث تعمل هيئة الاستثمار الإماراتي على توفير كل المعطيات لكي تحقق النجاح في استثمارك.
  • إدارة رأس المال: يجب عليك معرفة الطرق الجيدة في إدارة رأس المال وكيفية توزيعها بشكل مناسب وألا تضع جميع رأس المال في مشروع واحد والتعامل مع هيئة الاستثمار المناسبة التي تدعم مشروعك بشكل قوي  ويفضل توزيع رأس المال على الكثير من وذلك لكي تحمي شركتك من الأزمات المفاجئة التي قد تصيبها إن كانت تعتمد على مجال فيجب أن يكون هناك البدائل.. وأيضًا يجب لكل مستثمر أن تكون له محفظة مالية متنوعة..
  • الحرص: إن كانت الأموال المستخدمة في الاستثمار هي أموال مأخوذة من قروض بنكية فيجب عليك الحرص الشديد وعدم المجازفة بها.
  • استشارة المستثمرين: يجب الرجوع إلى استشاريين اقتصاد لهم الكثير من الخبرات في مختلف مجالات الاستثمار وتحديدًا المجال الذي استقر اختيارك عليه.

نسعى في مؤسسة “إتقان” لخدمات رجال الأعمال و تأسيس شركات لإخباركم بجميع المعلومات التي تحتاجونها حول الإقامة والاستثمار.. وحول كل ما يخص هيئة الاستثمار الإماراتي -تحديدًا- 

هيئة الاستثمار في دبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى