فتح مؤسسة في دبي

القيام بـ ” فتح مؤسسة في دبي ” أمر يهم الجميع في الوقت الحالي وخصوصاُ بعد أن أصبح إصدار شركات في دبي أمر سريع وسهل للغاية، وذلك تواكباً مع الرؤية الخاصة بدائرة التنمية الاقتصادية في دبي لمساندة مالكي الشركات في إطلاق شركات جديدة وتوسيع شركاتهم الحالية دون الاضطرار لتنفيذ إجراءات طويلة.

فتح مؤسسة في دبي

قبل القيام بـ ” فتح مؤسسة في دبي ” ينبغي عليك إتمام بعض الخطوات، مثل ما يلي:

– اختيار نشاط الشركة أولى خطوات فتح مؤسسة في دبي

تعد هذه الخطوة من أهم خطوات فتح مؤسسة في دبي فاختيار النشاط يعد أول خطوة من خطوات إصدار رخصة تجارية، فإتمام هذه الخطوة يمكنك من معرفة الأطراف المترابطين بالنشاط الخاص بك وأشكال النشاط القانونية المسموح تنفيذها.

والجدير بالذكر أن في إمارة دبي تضم أكثر منه ألفان ومائة نشاط إقتصادي، تلك الأنشطة مقسمة ضمن عدد من المجموعات التجارية والصناعية والمهنية والسياحية، إلخ.

– معرفة الأطراف والمظهر القانوني

لتنفيذ هذه الخطوة ينبغي أخذ عدد من الأمور في عين اعتبارك ألا وهي:

  • نوع الشركة
  • نشاط الشركة
  • عدد الشركاء
  • جنسية الشركاء
  • تقسيم الحصص الخاصة بالشركاء

عليك أن تعلم أن المظهر القانوني الخاص بالمنشأة الاقتصادية في إمارة دبي يرتبط ارتباطاً وثيقاً بعدد من الأنشطة الاقتصادية التي يتم اختيار عدد منهم، وينبغي على العميل أن يتحقق تحقيق شامل من توافق النشاط الاقتصادي مع المظهر القانوني.

– اختيار الاسم التجاري خطوة هامة عند فتح مؤسسة في دبي

الاسم التجاري الخاصة بالشركة هو عبارة عن الاسم الذي يميز رخصة مشروعك أو شركتك عن الشركات الأخرى حتى يستطيعوا العملاء التفريق بين الشركات وبعضهم البعض، ومن الضروري أن يكون هذا الاسم متوافق مع نوع الرخصة أو ما تدل له.

– إرسال طلب للحصول على شهادة الموافقة المبدئية

هذه الشهادة هي عبارة عن وثيقة لإثبات أن دائرة التنمية الاقتصادية هي التي تمثل القطاع الخاص بالتسجيل التجاري والترخيص، وتلك الشهادة هامة من أجل عدم الممانعة والسماح بإنشاء شركة أو مؤسسة تجارية، وهي وسيلة انتقالية هامة من أجل الحصول على الرخصة التجارية.

– تجهيز عقد التأسيس وإعداد اتفاقية وكيل الخدمات

هذه الخطوة تعود إلى المظهر القانوني للشركة فبناءً عليها قد يحتاج تنفيذ هذا الأمر لصياغة عقد التأسيس وتوقيعه، ليس هذا فقط بل قد يحتاج أيضاً إلى عمل إبرام لاتفاقية وكيل الشركة أو وكيل الخدمات المحلي.

– تحديد موقع المشروع الجغرافي وعمل توثيق للعقد الخاص بالإيجار

كل الشركات في دبي لابد وأن تمتلك موقع جغرافي فعلياً قائماً داخلها، ويكون تبعاً للعقد الخاص بالإيجار ومصدر من الهيئة الخاصة بالتنظيم العقاري في الإمارة.

– أخذ موافقات من جهات النشاط الاقتصادي التنظيمية

هذه الخطوة يتطلب تنفيذها في الحالات الضرورية حيث أن هناك عدد من الأنشطة التجارية يحتاج تنفيذها إلى الحصول على عدد من الموافقات المتعلقة بالترخيص والتي لابد أن يتم استخراجها بواسطة الجهات الحومية سواء الاتحادية أو المحلية والتابعة للمنظمة الخاصة بتلك الأنشطة.

مثال على ذلك عندما ترغب في إنشاء مستشفى، فإن أمر الحصول على موافقة من قبل دائرة التنمية الاقتصادية لكي تصدر الترخيص أمر غير كاف تماماً بل تحتاج إلى الحصول على موافقة أخرى من قبل هيئة الصحة في إمارة دبي.

إذا كان المظهر القانوني خاص بكل المظاهر والأشكال القانونية فإن طريقة التقديم على الرخصة التجارية هنا عائدة إلى الخدمات الإلكترونية المقدمة من دائرة التنمية الاقتصادية مع ضرورة توافر حساب خاص بأحد المستخدمين الإلكترونين.

إذا كان المظهر القانوني خاص بمراكز تقديم الخدمة الاعتماد الأساسي له يكون عائد للخدمات التي تقدم من قبل جميع المراكز.

فتح مؤسسة في دبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى