تكلفة الرخصة التجارية في دبي ونوع الرخصة المطلوبة

تكلفة الرخصة التجارية في دبي هو أمر يحتاج لمعرفته كل من يخطط لبدء مشروع في دبي وذلك لان السلطات المعنية بالتنمية الاقتصادية في دبي قد فرضت العديد من المتطلبات على أولئك الذين يفكرون في أنشاء أنشطة تجارية جديدة في دبي، وأحد أهم المتطلبات هو أن يحصل المستثمر على رخصة تجارية للبدء في عمله، لكن عملية الحصول على ترخيص تجاري ليست سهلة، ولكنها تنطوي على مزيد من الخطوات، حيث تحتاج إلى الذهاب إلى وكالة حكومية مختصة قبل البدء في الحصول على ترخيص تجاري على حساب استخراج الرخصة وتختلف رسوم الترخيص التجاري عمومًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالأخص في دبي بناءً على نوع النشاط التجاري الذي بدأه المستثمر، ويمكنك العثور على الرسوم التي يقدر أنها مستحقة الدفع لاستخراج الرخصة التجارية.

تكلفة الرخصة التجارية في دبي
تكلفة الرخصة التجارية في دبي

أنواع الأنشطة التجارية في دبي

هناك العديد من الأنشطة التجارية في دبي والتي يصل عددها إلى 2100 نشاط اقتصادي ولكن هذه العدد يتم تقسيمه على عدد من المجموعات مثل:

  • أنشطة مهنية.
  • أنشطة تجارية.
  • أنشطة سياحية.
  • أنشطة صناعية.

إذا كنت ترغب في بدء عمل تجاري أو نشاط في دبي، فهناك بعض الشركات المتخصصة في مساعدتك للتقدم بهذا المجال مثل شركة كابر وهي شركة تعمل على تأسيس الشركات والإسراع بالخطوات المعقدة للبدء بنشاطك الذي تريد بنائه.. هذا المجال هو مساهمة طويلة الأجل لأصحاب المشاريع والمستثمرين.

تكلفة الرخصة التجارية في دبي
تكلفة الرخصة التجارية في دبي

أنواع الرخص التجارية في دبي

كما قلنا من قبل أن أنواع الرخص الموجودة في دبي مختلفة عن بعضها البعض وبالطبع التكاليف تختلف من نوع لأخر، حيث أن هناك خمس أنواع من الرخص ألا وهي:

  • رخصة التجارة العامة: وهي التي تعطيك إمكانية ممارسة العديد من أنواع الأنشطة التجارية المختلفة بدون أي حواجز.
  • رخصة تنظيم الفاعليات: وهذه الرخصة تمكن مالكها من تنظيم الاجتماعات وإقامة الحفلات والمؤتمرات والمعارض الكبيرة وغيرها الكثير.
  • تصريح تشغيل الأعمال: هذه التصريح يكون خاص بالشركات التي تود الحصول على عقود أيجار أو امتلاك بعض الأعمال في المنطقة الحرة.
  • الرخصة المهنية: هي رخصة الهدف منها تحديد عدد الأنشطة ولا يمكنك ممارسة غيرها من الأنشطة ولا بد أن تخضع إلى التراخيص والتصاريح المحلية اللازمة.
  • الرخصة التجارية: وهي الرخصة التي تسمح لصاحبها القيام بالأعمال التجارية التي يتم تحديدها من استيراد وتصدير وتوزيع وبيع وغير ذلك.

رسوم الرخصة التجارية في دبي

تساعدك بعض الشركات مثل شركة كابر على الحصول على ترخيص تجاري بأقل تكلفة وفي أقصر وقت وذلك لأن الشركة تتميز بتجربة ممتازة وعلاقة واسعة .يمكن أن تكمل جميع الخطوات للحصول على ترخيص تجاري بتكلفة منخفضة إذا كنت ترغب في الدخول وبدون أي جهد من جانبك.

فستقوم بإرسال رسالة إلى فريق شركة كابر أو الاتصال بالرقم الخاص بهم والحصول على جميع الخدمات التي تريدها بأعلى كفاءة وأقل التكلفة وأسرع وقت.

نصائح لبدء الاستثمار في دبي

هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لبدء الاستثمار في دبي ومعرفة أفضل المصالح التي تريدها وهذه النصائح هي كما يلي:

تحتاج إلى إجراء دراسة جدوى للنشاط الذي تريد أن تبدأه ويُنصح باستشارة خبير اقتصادي في هذا النشاط لأنهم يعرفون مدى نجاح النشاط ويمكنهم تقديم العديد من النصائح المفيدة.

  • من الأفضل ألا تقترض المال لبدء مشروع تجاري جديد.
  • يجب عليك الحفاظ على جزء من أموالك ولا تضع كل رأس المال الخاص بك في مشروع واحد.
  • يجب عليك دائمًا قبول الخسارة ولا تتوقع تحقيق أي أرباح إضافية في بداية النشاط التجاري.
  • قم بإنشاء خطة بديلة لمشروع آخر في حالة فشل المشروع الذي قمت باختياره
تكلفة الرخصة التجارية في دبي
تكلفة الرخصة التجارية في دبي
تكلفة الرخصة التجارية في دبي ونوع الرخصة المطلوبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى