تكاليف تأسيس شركة في الإمارات

تأسيس شركة في الشارقة

في هذا المقال نستعرض لكم تكاليف تأسيس شركة في الامارات .. وكيفية الإقامة فيها وجني الأرباح من خلال تلك الدولة الساحرة وكل وسائل الدعم التي تقدمها الدولة للمستثمرين الأجانب والعرب والمحليين.

تكاليف تأسيس شركة في الإمارات:

تعتبر تكاليف تأسيس شركة في الإمارات متغايرة حسب اختياراتك والمساحات المحددة للمشروع، وأيضا المكان الذي ستختاره لتأسيس الشركة ومعرفة المساحات التي ستقام فيها المشاريع الخاصة بها.

يجب عليك اختيار المكان حسب نوع النشاط.. فهناك مناطق حرة تكون فيها أسعار الشركات والمشاريع أكثر اختلافًا؛ حيث إن تأسيس شركة في الشارقة يختلف عن فتح شركة في دبي وهكذا.

نقاط مهمة لمعرفة التكاليف:

  • دفع ثمن الأرض أو موقع المحدد قبل بناء الشركة المراد إنشاؤها.. أو سداد قيمة الإيجار الخاصة بها.
  • سداد الرسوم الخاصة بالتسجيل التجاري.
  • سداد رسوم هيئات الاستثمار المعنية بالمشروع.
  • دفع جميع المستحقات البنكية في حالة أخذ القروض لعمل النشاط التجاري في المنطقة الحرة الخاصة به.
  • تحديد قيمة الأرباح وعمل دراسة جدوى كاملة لمشروع ومعرفة متوسط معدلات الربح؛ لكي تصل إلى أفضل النتائج وتحديد الهامش من الضرائب والمستحقات المالية للدولة.
  • دفع تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي.
  • دفع  قيمة الرخصة الفورية دبي إن كان مكان الاستثمار في دبي.
  • يجب الالتزام بكل ما استحدثه السلطة القانونية الإماراتية، وتطبيق كل الرسوم التي قد تفرضها الدولة، مثل: الرسوم الجمركية على المنتجات التي قد تستوردها.. علمًا بأن هناك دعمًا كبيرًا على المنتجات التي تستوردها من دول مجلس التعاون الخليجي بناء على القوانين المشتركة بينهم.

أهمية الاستثمار في دبي:

لكي تتربع على عرش الاستثمار في جميع المجالات، أو في المجال الذي تتمكن فيه يجب عليك اختيار المكان الذي يحقق لك أكبر عائد استثماري؛ إذ إن الاستثمار في دبي -مثلًا- هو أقصر الطرق إلى النجاح الاقتصادي لأية شركة.. ويتجلى ذلك في عدة أسباب وعوامل وهي:

  • تعتبر دبي سوقًا خصبة.. أي إنها لا زالت أرضًا خصبة للكثير من المشروعات وما زال الاحتياج فيها للاستثمار في أشد مرحلة وأبهاها، وأنها مزدهرة اقتصاديا بشكل يجذب الكثير من المستثمرين اليها.
  • من أهم العوامل التي تفتح سوق كبير للاستثمار في دبي هي الكثافة السكانية.. فهي أكبر الإمارات جذبًا للسكان، مما يوسع دائرة المستهلكين ويوفر الكثير من الفرص في العديد من المجالات.

كيف تدعم الحكومة الإماراتية الاستثمار في دبي:

تقوم الحكومة بدعم الاستثمار في دبي بعدة أشياء منها:

  • تلعب هيئة الاستثمار في دبي دور كبير في دعم المستثمرين، وهناك الكثير من الهيئات الرائدة في ذلك، مثل: مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وأيضًا هيئة الاستثمار لمحمد بن راشد لقادة الأعمال للشباب.. وتسعى كلا المؤسستين إلى تدريب جيل قادر على الاستثمار بشكل ناجح. وأيضًا تدعم المستثمرين العرب وتجعله في قلب الاستثمار في دبي؛ حيث توفر لهم أفضل مجال للاستثمار وبدون ضريبة استثمارية.
  • تقدم الحكومة وهيئات الاستثمار في دبي الدعم الكامل لكل المستثمرين وخاصة المستثمرين الإماراتيين؛ حيث قامت هيئة الاستثمار الخاصة بسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتدشين برنامج “تجار دبي”؛ لعرض المميزات التي تجذب المستثمرين العرب بشكل عام والمستثمرين الإماراتيين بشكل خاص، وأيضًا المستثمرين الأجانب.. وأيضًا يعمل على إقامة برامج تطوير أفكار الشباب واستخراج مستثمرين على كفاءة عالية مرحلة الشباب.
    ·  توفر لك الحكومة الكثير من السندات المالية والقروض التي تساعدك في بدء عملية الاستثمار في دبي وبقوة.
  • توفر لك الحكومة الإماراتية الميزة الأكبر.. وهي أنه لا توجد ضرائب على أية منشأة استثمارية سواء في دبي أو أية إمارة اخرى.

إجراءات تأسيس شركة:

قبل أن تبدأ في تأسيس شركة في دبي، للأجانب أو للمحليين، عليك اتباع بعض الإجراءات التي من شأنها أن تؤهل لتأسيس شركة في دبي.

وإليكم المراحل التي يجب اتباعها:
     – اختيار النشاط:

وهي الخطوة الاولى لتأسيس شركة في دبي أو تأسيس شركة في الشارقة؛ حيث تبدأ بتحديد ما هو النشاط المناسب.. وهذا سيحدده المكان الذي ستقوم فيه بإنشاء القاعدة العريضة التي ستختار من جميع المجالات الاقتصادية مهنية تجارية صناعية المجال المناسب لك.
    – التسجيل التجاري:

وهي الخطوة الثانية.. وهو مرتبط بالمرحلة الأولى، والاسم التجاري الخاص بشركتك هو ما يميزها تجاريًا عن الشركات الأخرى من نفس مجالك.

وهناك بعض الشروط لكي تحصل على موافقة دائرة التنمية الاقتصادية على التسجيل التجاري وهي:
1. يخالف الاسم التجاري الذي اخترته الذوق العام، ويجب ألا يحتوى على عبارات غير لائقة أو ألفاظ.
2. يجب أن يكون الشكل القانوني للشركة مرتبطًا بالاسم التجاري.
3. يجب ألا يكون اسم الشركة مسجلًا من قبل شركة أخرى.
4. يجب أن يعكس الاسم التجاري للمنتج أو النشاط الذي يقدمه.
5. أن يكون الاسم التجاري خاليًا من لفظ الجلالة “الله أو “الرب” أو من أي اسم من أسماء الله الحسنى.
6. ألا يتضمن الاسم التجاري الاسم لمؤسسات حكومية أو شعارات خارجية أو حزبية.
7· يجب الحصول على الموافقة المبدئية: وهي الخطوة الثالثة بعد تحديد النشاط والتسجيل التجاري واختيار اسم النشاط وقبل الموافقة المبدئية لتأسيس شركة في دبي للأجانب يجب أن تحصل على موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.
8· اختيار مقر الشركة: يجب على جميع الشركات الموجودة في دولة الإمارات أن يكون لها عنوان ثابت في الإمارات.. سواء كان تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي، مثل: تأسيس شركة في جبل علي.. أو في خارجها،  سيتطلب منك أن توفر عقد إيجار مصدقًا من هيئة التنظيم العقاري في دبي..

نسعى في مؤسسة “إتقان” للإجابة عن كل تساؤلاتكم قبل -حتى- أن تسألوها.. أسس شركتك معنا في دولة الإمارات في ثلاث خطوات فقط.. وبدون مصاريف إدارية.

تكاليف تأسيس شركة في الإمارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى