تأسيس شركة في رأس الخيمة

تأسيس شركة في رأس الخيمة

إذا كان لديك الرغبة في تأسيس شركة بالأمارات، فنحن نقوم بترشيح تأسيس شركة في رأس الخيمة، حيث أن إمارة راس الخيمة بالأخص من اكثر الدول التي تهيئ حكومتها بيئة محفزة لتأسيس الشركات المحلية والمشاريع التجارية،

وترشيح أفكار جديدة ومبتكرة، وتعمل حكومتها علي توفير الدعم الكامل لهم حتي تسهل عليهم الاستثمار في ارضيها.
سنعرفك الآن عن كل المعلومات اللازمة التي تحتاج إليها في تأسيس شركة خاصة بك،

أو عمل تجاري بإمارة راس الخيمة، بالإضافة إلى الجراءات الخاصة بإصدار التراخيص وكيفية التسجيل لدي الجهات المختصة.

خطوات تأسيس شركة في رأس الخيمة

أولا تحديد نوع النشاط الاقتصادي…… يجب علي المستثمر أن يقوم بتحديد نوع النشاط المراد مزاولته، حيث تختلف رسوم الأنشطة والشروط القانونية حسب طبيعة كل نشاط، بالإضافة إلى أن بعض الأنشطة لا يجوز مزاولتها إلا في مواقع محددة من حيث المساحة والمكان.

ثانيا تحديد الشكل القانوني للمؤسسة……تختلف الأشكال القانونية مع نوعية الأنشطة المختلفة واحتياجات كل مشروع لها، حيث أن متطلبات كل نشاط يختص بشكل قانوني خاص به باختلاف طبيعتهم
لذا يجب علي كل مستثمر مراجعة مكتب ألمنشآت الموجود في مبني دائرة التنمية الاقتصادية التابع للإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب، حتي يحصل علي الموافقة.

شروط تسجيل الاسم الاقتصادي في تأسيس شركة في رأس الخيمة

ثالثا تسجيل الاسم الاقتصادي.…..يجب علي المستثمر اختيار الاسم الاقتصادي المناسب لطبيعة النشاط الراغب بمزاولته، وذلك بعد اختيار نوع النشاط الخاص به، حيث أن اختيار اسم اقتصادي مناسب يجعلها تتميز به عن باقي ألمنشآت.

يستطيع المستثمر الحصول علي الموافقة المبدئية قبل الحصول علي شهادة الاسم الاقتصادي، حيث أن الموافقة المبدئة هي بمثابة تصريح للمستثمر بالتكملة في إجراءات أصدار الرخصة الاقتصادية،

والتحدث مع الجهات المختصة حتي يقوم بالحصول علي موافقة لممارسة النشاط المراد مزاولته، مع العلم أن هذه الموافقة لا تعطي له الحق بمزاولة النشاط الخاص به إلا بعد الحصول الرخصة الفعلية.

يتيح للمستثمر أن يقوم باستئجار المكان المناسب لمزاولة نشاطه، ولكن بعد الرجوع لإدارة الرقابة وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية والجهات المختصة، وذلك لمعرفة إذا كان الموقع المقترح موافقا للشروط والمواصفات المطلوبة لا لكونه ملائم فقط.

رابعا الحصول علي الموافقات من الجهات المختصة.…… يجب علي المستثمر أن يقوم بزيارة الجهات المختصة وذلك بعد الحصول علي الموافقة المبدئية التي تعطيه الحق في التحدث مع الجهات المختصة،

وذلك لكي يحصل علي الموافقات بعد تجهيز كافة المتطلبات والشروط القانونية ، وتحدد الجهات المختصة بحسب نوعية النشاط المراد مزاولته، حيث انه يوجد نوعية أنشطة لا تحتاج إلى موافقة سواء موافقة دائرة التنمية الاقتصادية.

خامسا إصدار الرخصة الاقتصادية.…..يقوم المستثمر بعد الحصول علي الموافقات المطلوبة من كل جهة مختصة التوجه إلى دائرة التنمية الاقتصادية

وذلك لتجهيز جميع الأوراق القانونية المطلوبة إلى جانب دفع الرسوم الخاصة بإصدار التراخيص الاقتصادية .

وقد تختلف نوعية التراخيص الصادرة من الجهات المختصة بإمارة راس الخيمة إلى 4 أنواع وهي :
• رخصة تجارية
• رخصة صناعية
• رخصة مهنية
• رخصة سياحية

تعرف على الخدمات التي تساعد في تأسيس شركة في رأس الخيمة

تقوم الجهات الحكومية بإمارة راس الخيمة بتوفير كافة أنواع الدعم والمساعدة للراغبين في الاستثمار وكذلك أصحاب الأعمال بها بالتعاون مع هيئة المناطق الاقتصادية، وتقدم لهم خدمة النافذة الواحدة حيث تقوم هذه الخدمة علي هدف مساعدة الشركات في الحصول علي التراخيص والتصاريح اللازمة والموافقات من الجهات الحكومية والسلطات المختصة بسرعة .

الخدمة السريعة من دائرة التنمية الاقتصادية بإمارة رأس الخيمة

يتيح لكل من يرغب بالاستثمار في إمارة راس الخيمة أو إقامة مشاريع تجارية الاستفادة من هذه الخدمة السريعة المتاحة حاليا لدي دائرة التنمية الاقتصادية مقابل رسوم مالية أضافية، وهذه خدمة اختيارية لكل من يرغب بها.

تأسيس شركة في رأس الخيمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى