تأسيس شركة في أبوظبي

تأسيس شركة في أبوظبي يعد من أهم المشاريع الاستثمارية التي يسعها إليها كثير من المستثمرين حول العالم.

والسبب وراء هذا الأمر يعود لأهمية دولة أبو ظبي العظمى وأنها تعد من الأسواق المستقرة المتميزة بالأمان والازدهار العالمي.

لذا لكي تنشأ شركة أو مشروع في دولة أبو ظبي أنت بحاجة إلى الإلمام الشامل بكل نظم ومتطلبات القانون، بالإضافة إلى معرفة الإجراءات الحكومية الأساسية.

وهذا يعد من الضروريات حتى لا تقابلك أي معوقات أو مشاكل من الممكن أن تعيقك عن إقامة المشروع.

وبعد إطلاعك إلى ذلك عليك أن تبدأ في العثور على أحد المستشريين القانونيين ذوي الخبرة أو أحد المحاميين المحترفين وذلك لكي تمر مرور الكرام وتستطيع أن تنهي كل خطوات الإجراءات القانونية المطالب بها بمرونة تامة.

وهؤلاء المستشارين سيقدمون لك الإفادة في عديد من الأمور الأخرى مثل الإلمام بالثقافات المحلية الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة بوجه عام وبدولة أبو ظبي على وجه الخصوص ليكون ذلك الإلمام إلماماً شاملاً.

وهذا يعد غاية في الضرورة لأن عدم الإلمام الشامل بهذه الأمور قد يعيق تحقيق أهداف المشروع لدرجة كبيرة.

تأسيس شركة في أبوظبي

لكي تقوم بتأسيس شركة أو مشروع في أبو ظبي فهذا يتطلب توافر بعض الطرق التقليدية وإتمام خطواتها مثل ما يلي:

  • معرفة طبيعة المشروع

معرفة طبيعة المشروع الخاص بشركة ما وتحديده، أي معرفة الكيان القانوني الخاص بالمشروع والفئة الخاصة بالرخصة وهل هي فئة رخصة تجارية أو فئة رخصة صناعية أو فئة رخصة مهنية أو فئة رخصة حرفية أو فئة رخصة زراعية وما إلى هذا.

انتبه:

  • الرخصة الواحدة من المحتمل أن تضم نشاط واحد للعمل أو أكثر من ذلك.
  • يوجد ألفين مشروع أو نشاط اقتصادي مختلف تستطيع اختيار الأفضل لك من ضمنهم ليتم وضعه وسط اللائحة الخاصة بالأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الرخصة التجارية

هذه الرخصة خاصة بالأنشطة التي تتطلب توافر رأس مال كبير لكي تبدأ فيها، وتضم التجارة بالتجزئة وبالجملة، وتجارة الاتصالات، وتجارة التخزين، وتجارة الإنشاءات وتجارة النقل والوساطة المالية، وتجارة العقارات وتجارة التأجير.

الرخصة المهنية

الاعتماد الأساسي للرخصة المهنية هو بذل جهداً عقلياً وجسمانياً لممارستها وهذه الرخصة تشمل مجالات التعليم والعمل الاجتماعي والصحة والزراعة وصيد الأسماك والأنشطة الخاصة بالخدمات الخاصة بالمجتمع والشخصية والاجتماعية.

الرخصة الصناعية

أنشطة الرخصة الصناعية تتطلب وجود رأس مال لكي تستطيع ممارستها وهي شاملة لعدد هائل من المجالات مثل مجالات التعدين والاستغلال الخاص بالمحاجر ومجالات الصناعات التحويلية والمجالات الخاصة بالمياه والكهرباء والغاز وما إلى هذا.

تأسيس شركة بوجه عام يتطلب تنفيذ عدد من الأمور الأخرى بجانب التطلع إلى طبيعة المشروع والتي أبرزها تتمثل في النقاط التالية:

  • اختيار الشكل القانوني
  • عمل طلب للحصول على موافقات مبدئية
  • توافر العقد الخاص بالتأسيس والاتفاقية المتعلقة بالوكيل المحلي للخدمات
  • تحديد الموقع الجغرافي للمشروع
  • جمع جميع الموافقات الإضافية الخاصة بالحكومة
  • دفع جميع الرسوم وتقديم المستندات المطلوبة

الخلاصة حول أمر تأسيس شركة في أبوظبي

شركة إتقان قادرة على مساعدتك ودعمك بأقصى الطرق لكي تبدأ النشاط الاستثماري التجاري في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة إذا كنت شخص أو حتى شركة، وتقدم خدماتها أي كان طبيعة النشاط أو نوع المشروع أو النشاط التي ترغب البدء فيه.

فمن مهام الشركة الأساسية هو تأسيس الشركات والتي ينتج عنها تنفيذ الصياغة الخاصة بعقد التأسيس وتنفي جميع الإجراءات الخاصة بالتسجيل عند أي جهة ما مختصة ومن ثم الحصول على كل الموافقات الضرورية والتراخيص اللازمة لبدء مشروعك التجاري في الحال، منا أن الشركة يمكنها أن تعمل بمثابة مستشاراً قانونياً خاص بالشركة الخاصة بك والتي تستطيع أن تلجأ لها للدفاع عنك شركتك في كل القضايا التي تقوم هي برفعها أو رفعت ضدها.

 

تأسيس شركة في أبوظبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى