الهيئة العامة للاستثمار

الهيئة العامة للاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة تقدم عدد هائل من الحلول، التي يسعى الكثيرون البدء فيها على الفور، ونظراً لأهمية هذا الأمر البالغة اخترناه بالتحديد للتحدث عنه بشكل تفصيلي في هذا المقال.

الهيئة العامة للاستثمار

الهيئة العامة للاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة تتميز بموثوقيتها المفرطة، فدولة الإمارات بوجه عام تقع في شرق الجزيرة العربية تحديداً جنوب قارة آسيا، وكانت تمسى دولة الإمارات العربية المتحدة في فترة السبعينات باسم دولة الإمارات المتصالحة أو ساحل عمان المتصالح.

نصائح هامة لابد من اتباعها قبل البدء في الاستثمار

  • لا تقم بالاستثمار في المجالات التي لا تمتلك منافسات كبيرة أي لا يوجد كثير من الناس يرغبون في البدء فيها، وذلك يتم عن طريق عمل تحليلات قوية ودراسات دقيقة للسوق وتستطيع تنفيذ هذا على أكمل وجه إذا تحليت بالصبر لأنه جوهرة النجاح وأي شخص ناجح ستراه بالفعل يتحلى بهذا الأمر.
  • قم بالتركيز بشدة على هدفك من وراء هذا الاستثمار ليس الهدف على المدى القريب بل المدى البعيد أيضاً، ولا تحصر هدفك بتاتاً على ربحك الضخم أو السريع.
  • عليك دائماً أن تستفيد من أزمات الآخرين والتطلع إلى الطرق التي يحلون بها أزماتهم.
  • إياك وأن تضع رأس مالك بأكمله في تنفيذ مشروعاً واحداً بل عليك أن تنوع رأس مالك في عدد من المجالات الاستثمارية، فلابد على المستثمر أن يمتلك محفظة استثمارية قوية وجيدة وذلك لكي يحمى الاستثمارات الخاصة به من أي مخاطر فجائية.
  • لا تجازف أبداً باستثمار أموالك عن طريق أموال اقترضت من البنك أو ما إلى هذا.
  • استشر إحدى الخبراء الاقتصاد قبل أن تتخذ قرار الاستثمار.
  • قم بعمل خطط قوية من أجل أن تحقق أهدافك بأكمل وجه وتصل للنجاح الذي ترغب به، فأهم ركنين في الحصول على النجاح هي عمل خطط استثمارية قوية ومدروسة بتركيز، وعليك أن تنفذ خطط بديلة أيضاً في حالة وقوعك في أي مشكلات لكي تستطيع صدها ومواجهتها في الحال.

الهيئة العامة للاستثمار والاطلاع إلى أبرز أفكار المشاريع الناجحة في الإمارات

هناك أفكار هائلة متعلقة بالمشاريع الناجحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهناك فكرتان بسيطتان يعدوا من أسهل الأفكار التي يمكنك الاستعانة بإحداهما وبدأ الاستثمار فيه على الفور، مثل ما يلي:

– مشروع بيع ملابس جاهزة

لكي تقم بالاستثمار في هذا المشروع عليك أن تختار مكاناً مناسباً لتنفيذ المشروع فيه، وأن تتطلع إلى متطلبات السكان المحيطين بالمنطقة التي ستنشأ فيها المشروع واختيار نوع القماش ملائم لاحتياجاتهم، ليس هذا فقط بل عليك أن تختار أسلوب معين لتصميم الملابس، وكذلك الماركات التي يتطلبها السكان المحيطيين.

واعلم أن هذا المشروع يعد من المشاريع المثالية لعدد من الأمور والتي أبرزها أنه لا يتطلب رأس مال ضخم، حيث يمكنك أن تنشأ محل صغير في البضاعة وتقوم ببيع عدد محدود من البضاعة حتى تنجح وتتمكن فيما بعد من بيع الكثير والكثير عند تحقيق الربح.

– مشروع تعبئة التمر

هذا المشروع من المشاريع الشائعة التي يمكنك أن تبدأ الاستثمار معها، وهو يعتمد على قيامك بتعبئة التمر بأشكاله المتنوعة ثم قيامك بتغليفه بأسلوب بسيط وأكثر جمالاً، ثم تبيعه مباشرة.

هذا المشروع يندرج ضمن المشاريع المرنة والبسيطة والتي لا تتطلب رأس مال ضخم للبدء فيه ، وأهم ما يجب أن تمتلكه عند بدئك لهذا المشروع هو التمتع بالحث الإبداعي، وهذا المشروع مربح بدرجة كبيرة لأن التمر يتم استهلاكه باستمرار على مدار العام وعلى وجه الخصوص خلال المناسبات الدينية مثل شهر رمضان الكريم.

الهيئة العامة للاستثمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى