أنواع الرخص التجارية في دبي

هناك أنواع كثيرة من الرخص التجارية في دبي ، والتعرف عليها أمر غاية في الضرورة خاصة مع رواد الأعمال والمستثمرين والتجار، ونظراً لأهمية هذا الأمر فقد اخترناه بالتحديد للحديث عن أهم التفاصيل التي تخصه في المقال التالي.

الرخص التجارية في دبي

هناك عدد هائل من الأفراد يبحثوا أولاً بأول عن مشاريع تجارية مربحة لكي يستطيع تزويد أرباحهم ودخلهم المادي وتحسينهم، وإمارة دبي دائماً هنا تكون الخيار الأول لهم لأنها مدينة فعالة للغاية في تحقيق آمالهم هذه على أكمل وجه، نظراً لأنها تملك عدد من العوامل التي تساعد على ذلك مثل الموقع الاستراتيجي عالمياً مما جعلها نقطة مرنة تساعد إتمام العمليات التجارية فيها بسهولة، تتمتع بجو معتدل ولطيف مما يجعل رواد الأعمال يرغبون بشدة في إنشاء مشاريعهم فيها، تعد مدينة أمن وأمان وتتمتع بالهدوء السياسي فهذا يجعل الكثيرون لا يشعرون بالقلق عند الرغبة في التوجه لها، وأخيراً تضم شبكات حديثة من وسائل المواصلات تسهل عمليات التنقل سواء بداخلها أو بينها وبين الدول الأخرى.

وهذا ما جعلنا نندرج للتطلع إلى أنواع الرخص التجارية فيها ومعرفة أن الرخص التجارية في دبي وخاصة في المنطقة الحرة تضم خمسة أنواع أساسية مثل:

– الرخصة العامة

هي نوع الرخصة التجارية التي تسمح لمالكها ممارسة النشط التجاري الخاص به من خلال عدد من المجموعات الغير محكمة.

– الرخصة التجارية

هي نوع الرخصة التجارية التي تسمح لمالكيها من شركات القدرة على تنفيذ عدد من الأنشطة المحددة التجارية، وهذا متاح مع كل الشركات إلا شركات البيع والتوزيع والاستيراد والتصدير.

– الرخصة المهنية

هي نوع الرخصة التجارية التي تسمح لمالكيها تقديم بعض من الخدمات مذكورة جميعها في الترخيص، كما أنها مستندة إلى التصاريح المحلية والتراخيص اللازمة.

– رخصة تصريح تشغيل الأعمال

هي نوع الرخصة التجارية أو تصريح تشغيل الأعمال الذي يعد الخيار الأمثل للشركات التي تود العمل داخل المنطقة الحرة أو الحصول على عقداً للإيجار.

– رخصة تنظيم الفعاليات

هي نوع الرخصة التجارية الخاص بتنظيم الفاعليات والاجتماعات والمعارض والمؤتمرات.

البدء في الاستثمار

اقتصاد دبي المرموق كان وسيلة فعالة في جذب مستثمرين كثيرين ، فإذا كنت أحد الراغبين في بدأ العمل الاستثماري في دبي سواء كنت واحداً من رواد الأعمال أو مستثمر لابد أن تنفذ عدد من الأمور الهامة والمتطلبات الأساسية والتي أبرزها ما يلي:

• قم بعمل دراسة جدوي للاستثمار الذي تود البدء فيه في الحال واستند إلى خبراء الاقتصاد وذوي الخبرة لمساندتكم في أهم الأمور.
• عليك بتأجير مقر خاص بالشركة التي ترغب في تشييدها ضمن عنواناً ثابتاً ليكون هذا المقر الرئيسي لها والمكان الأساسي الذي يلجأ جميع عملاءك إليه في المستقبل.
• حدد اسماً تجارياً للشركة التي تسعى لتشييدها في إمارة دبي ثم قم بتقديم الأوراق وإتمام كافة الإجراءات بالاستعانة لهذا الاسم.
• ستجد بعض من الإجراءات متعلقة ببعض الجهات المختصة عليك بإنهائها على الفور.
• دائرة التنمية الاقتصادية من المحتمل أن تقرر عدد من الرسوم الخاصة باستكمال باقي الأوراق عليك دفعها على الفور.
• ارسل طلب للتقديم على الرخصة التجارية الملائمة لنشاطك واحصل عليها في أقرب وقت لأن الشركة لا يمكن أن تبدأ عملها دون الحصول على هذه الرخصة التجارية الهامة.

شركة إتقان قادرة على توفير الخدمات السابق ذكرها لك على أكمل وجه لذا إذا كنت تسعى لتأسيس شركة في دبي الآن، فالاستعانة بشركة إتقان هو أفضل خيار لسهولة التعاملات معها فهي تضم عدد من المختصين في هذا المجال وذوي الخبرة القادرين على مساعدتك في إتمام جميع الإجراءات التي تحتاج لها لكي تحصل على رخصتك التجارية الآن دون بذل مجهودات ضخمة وفي أقل وقت ممكن.

أنواع الرخص التجارية في دبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى