5 دقائق لإصدار الرخصة الفورية في دبي

توفر خدمة الرخصة الفورية التي أطلقتها دائرة دبي الاقتصادية، 6 مزايا حيوية للمستثمرين ورجال الأعمال، مما يوفر الوقت والجهد في عملية ترخيص الأعمال.

  1. الإعفاء من إيجار المقر لمدة عام كامل
  2. توفير خيار عقد التأسيس الإلكتروني
  3. الحصول على الترخيص والسجل التجاري وعضوية غرفة دبي على الفور
  4. الحصول على بطاقة التأسيس من وزارة الموارد البشرية والتوطين في الوقت الفعلي من خلال رسالة نصية
  5. الحصول على بطاقة المنشأة من إدارة الجنسية والإقامة على الفور
  6. دقائق فقط لإصدار ترخيص وإعفاء من عقد الإيجار لمدة عام كامل
  7. 90% هي نسبة التخفيض في الوقت اللازم لإجراء معاملات تسجيل الشركات والحصول على الرخصة الفورية
  8. الوقت اللازم للحصول على الترخيص الفوري هو 5 دقائق، وذلك من خلال خطوة واحدة دون الحاجة إلى عقد تأسيس الشركة وعقد تأجير الموقع للسنة الأولى فقط.

إصدار الرخصة الفورية في دبي

أوضحت اقتصادية دبي أن عملية إصدار كل ترخيص “فوري” من دبي تستغرق خمس دقائق فقط في خطوة واحدة دون الحاجة إلى مذكرة تأسيس الشركة وموقعها الحالي، للسنة الأولى فقط، شريطة تحديد الموقع وإرفاق مذكرة تأسيس الشركة عند التجديد.

وأضافت أن خدمة الرخصة الفورية تعمل على تقليل الوقت اللازم لإجراء معاملات تسجيل الشركات والحصول على الترخيص بنسبة 90%

وأشارت إلى أن أصحاب المشروعات من خلال الرخصة الفورية يمكنهم الحصول على ترخيص تجاري عام عبر الإنترنت، موضحة أن الرخصة الفورية تشمل النشاط التجاري العام، بالإضافة إلى جميع الأنشطة التي لا تحتاج إلى موافقات خارجية، ويسمح بها لكل من المواطنين والمقيمين.

 

وأشارت إلى أن الأشكال القانونية للترخيص تشمل أربعة أنواع: شركة ذات مسؤولية محدودة، وشركة لشخص واحد، ومؤسسة فردية، وشركة أعمال مدنية.

 

فئة المنشآت

يمكن إصدار الترخيص الفوري لجميع الأشكال القانونية للشركات والمنشآت، باستثناء الشركات المساهمة العامة والخاصة.

 

القطاعات

يتوفر الترخيص الفوري لجميع الأنشطة التي لا تحتاج إلى موافقة الجهات الحكومية الأخرى، وبالنسبة للنشاط التجاري العام، يلزم استخدام الخدمات الإلكترونية واختيار شركة ذات مسؤولية محدودة كشكل قانوني.

إصدار الترخيص الفوري من خلال الخدمات الإلكترونية لا يتطلب أي مستندات، أفادت اقتصادية دبي أنه في حالة استخدام قنوات أخرى يجب على جميع الشركاء أو واحد منهم حضور مركز الخدمة وتقديم نسخة من جواز السفر إلى جميع أطراف الترخيص (شريك والمدير)، بالإضافة إلى نسخة من الإقامة وخطاب لا مانع من الكفيل للأطراف الأجنبية، بالإضافة إلى تقديم نسخة من تأشيرة الزيارة للأطراف الأجنبية.

أشارت اقتصادية دبي إلى أن الترخيص الفوري يوفر خيار إصدار عقد تأسيس إلكتروني، والحصول على الترخيص والسجل التجاري للشركة، بالإضافة إلى عضوية غرفة تجارة وصناعة دبي من خلال نفس الإجراء على الفور، بالإضافة إلى للحصول على بطاقة التأسيس من إدارة الجنسية والإقامة على الفور، بالإضافة إلى الحصول على بطاقة التأسيس من وزارة الموارد البشرية والتوطين من خلال رسالة نصية توضح إمكانية توظيف ثلاثة موظفين.

 

2531 رخصة فورية أصدرتها أقتصاديات دبي العام الماضي

أصدر قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي 2531 رخصة مباشرة خلال عام 2019 مما يشير إلى أن عملية إصدار الترخيص الفوري تستغرق خمس دقائق، دون الحاجة إلى عقد تأسيس شركة وموقع.

وأشار القطاع إلى أن التراخيص الفورية التي صدرت خلال العام الماضي، تم توزيعها حسب النشاط، وفي مقدمتها الأنشطة التجارية بـ 1459 ترخيصًا، تمثل 58% من إجمالي التراخيص، بينما بلغ عدد التراخيص المهنية 1072 بنسبة 42%

وأوضح أن خدمة الترخيص الفوري توفر حلاً مثاليًا مناسبًا للمستثمرين الدوليين، الذين يمكنهم الآن الحصول على الترخيص في أقصر وقت ممكن، لتمكينهم من تأسيس وإجراء أعمال تجارية في دبي بسهولة.

5 دقائق لإصدار الرخصة الفورية في دبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى