الاستثمار الناجح

الاستثمار الناجح

الاستثمار الجيد من أهم ما يمكن للإنسان فعله في هذه الحياة؛ إذ إنه أهم من توفير النقود نفسها ووضعها في مكان خاص بك دون الربح من خلالها.

يمكنك التفكير جديًا في أفضل الطرق من أجل الاستثمار.. وألا تتردد برهة واحدة وتبدأ على الفور في استثمار أموالك.

يمكنك الاستثمار بطرق مختلفة في أبرز المشاريع، حتى وإن بدأت لك صغيرة.. فاعلم أنها ستكون في تزايد دائم ما دمت بدأت مشروع لك خبرة به.

فرق عملنا في مؤسسة “إتقان” يساعدك بكل سهولة على الاستثمار الناجح مع توفير الدراسة الكاملة لمشروعك.. بدون أن يتطلب ذلك حتى وجودك من أجل إقامة مشروعك.

إن البدء في استثمار ناجح له قواعد وطرق صحيحة يتطلب من  المستثمر أن يتحلى بالصبر والمثابرة؛ لتحويل استثماره إلى استثمار ناجح، فالاستثمار الناجح لا يدل على عدم وجود فشل.. بل أن يكون استثماره قليل الخسارة.

نصائح مهمة:

– هناك العديد من النصائح؛ للاستثمار الناجح، فمثلًا لكي يكون الاستثمار ناجحًا عليك عدم اختيار المجالات الرائجة في الوقت الحالي؛ بحيث لا نستثمر في شيء لمجرد أنه مطلوب أو شخص استفاد منه.. بل نعمل على شيء واحد ومستمر لدى الجميع.

– يجب على صاحب الاستثمار الناجح أن يكون لديه الكثير من الطموح؛ حيث لا يكتفي من النجاح الذي حققه، بل يسعى دائمًا لتحقيق المزيد سواء من فروع الشركة أو العديد من المشروعات الأخرى.

– الاستثمار الناجح قائم على اتخاذ القرارات المهمة في الوقت المناسب وتحمل مسؤولية هذه القرارات؛ حيث إن رجل الأعمال ذو الاستثمار الناجح دائمًا ما يكون مسئولًا عما يجب أن يقوم به؛ وذلك لتلبية احتياجات الشركة أو المؤسسة التي يديرها ودائمَ البحث عما يجب القيام به.. من حيث رضاء العملاء وتحقيق المزيد من النجاح المهني.

– وأهم صفة للاستثمار الناجح أن يكون مبنيًا على حسب خطة متينة؛ بحيث لا بد من قيام دراسة الموضوع بدقة ودراسته مع خبراء مالية ومستثمرين.

– ومن أفضل النصائح للاستثمار الناجح ألا تضع كل الأموال في شيء واحد مهما كان وضوح نتيجته ومهما كان ما يكسب منه، فالتنويع في مجال الاستثمار مهم جدًا لنجاحه.

– ومن الأفضل الاستشارة قبل البدء في  الاستثمار أن تلجأ إلى شخص ذو خبرة؛ حتى لا نفقد أموالنا فيجب طلب مستشارين مختصين في الأعمال.

– استخدام التكنولوجيا الجديدة وإدخالها إلى الاستثمار تجعل الاستثمار ناجحًا عن طريق توفير الوقت والجهد وزيادة الإنتاجية.

– محاولة خلق فرص عمل جديدة لتشغيل المزيد من الموظفين من أجل توسيع نشاط الاستثمار الناجح.

تجارب الاستثمار الناجح كثيرة في مجالات متعددة، مثل: العقارات والأسهم والسندات.

الاستثمار في العقارات:

يعد  الاستثمار في العقارات من أكثر أنواع الاستثمار الناجح تحقيقًا للأرباح، ومن أكثر الأنشطة الاقتصادية شيوعًا بين الناس، فلا يقتصر النشاط على تجاره المحترفين فحسب، بل إن شريحة كبيرة من المجتمع تستطيع توليد دخول جيدة عن طريق الاستثمار العقاري.

ويرتكز الاستثمار الناجح العقاري على قرار المستثمر وحده.. فلا مجلس إدارة ولا شركاء، وهذا القرار إن لم يكن مصحوبًا بالخبرة الكافية وبتوافر مقومات نجاح حقيقية فإنه قد يعرض نفسه لخسائر محتملة.

إن الاستثمار الناجح في أي مجال يعرف تواجد نسبة معينة من المخاطرة. فلو كنت مثلًا ترغب في الاستثمار في الأوراق المالية كالأسهم والسندات، من المهم جدًا أن تدرك أن هناك احتمالًا بأن تخسر بعض أو جميع أموالك. فالخسارة أمر وارد في أسواق المال.

ولكن في الجهة المقابلة لا يوجد ربح دون مخاطرة. فمثلًا لو كان هدفك المدى الطويل، سيتوجب عليك تجنب أو التقليل من نسبة استثمارك في الأصول ذات المخاطرة المرتفعة كالأسهم والسندات، وتفضيل الاستثمار في أصول ذات مخاطرة منخفضة نسبيًا كشراء المعادن النفيسة ليكون الاستثمار ناجحًا.

وتذكر دائمًا أنَّ عدم المبالغة في التوقعات يجعل الاستثمار الناجح قويًا ومستمرًا.

لذلك يجب عليك اختيار الاستثمار الناجح بذكاء بعد القيام بدراسة شاملة للأصل الذي تختاره. فمثلًا، لو كنت تستثمر في أسواق الأسهم، سيتوجب عليك دراسة الحالة المالية لكل شركة والبحث عن الشركات التي تحقق نتائج مالية جيدة من إيرادات وأرباح صافية بشكل مستمر.

والاستثمار الناجح لا يكون عن طريق شراء أسهم لشركة واحدة فقط فإن ذلك يعرضك للخسارة الكلية المفاجئة.

توجد العديد من خطط الخيارات الاستثمار الناجح التي تتميز بحوافز ضريبية.. فقد تجد حسابات إدخارية معفاة من الضرائب وهي طريقة ممتازة للاستثمار الناجح المعفى من الضرائب.. فقط تواصل معنا من أجل التعرف على أفضلها لك.

ومن المهم أيضًا أن يكون لديك صندوق مالي (مدخرات) خاصة لحالات الطوارئ التي تتطلب وجود سيولة نقدية بصورة مفاجئة؛ حتى لا تلجأ إلى تصفية الاستثمار الناجح للحصول على السيولة النقدية اللازمة.

الاستثمار الناجح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى