الإقامة والاستثمار في دبي

الإقامة والاستثمار في دبي

إن لم تكن من حاملي الجنسية الإماراتية فسوف تحتاج إلى تأشيرة للإقامة داخل الدولة، وتتوافر طرق مختلفة وأنواع كثيرة من تأشيرات الإقامة التي تمكنك من الإقامة في دبي، ومن أجل الحصول على هذه التأشيرة تحتاج إلى تتبع إجراءات ودفع تكلفة مالية، ويمكن أيضًا أن تكون عن طريق شراء عقار أو الاستثمار في الإمارات عن طريق أي مشروع تجاري في دبي.

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة إقامة مستثمر في دبي

عند التفكير في الانتقال إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والاستثمار، عليك أن تتطلع إلى المستقبل وتكون فكرة عن الأمور التي قد تواجهها أثناء إصدار التأشيرة.

إليك بعض المعلومات الهامة التي يتوجب عليك معرفتها قبل الاستثمار في دبي:

أولًا: أنواع تأشيرات الإقامة

إذا كنت تملك عقارًا داخل مدينة دبي، أو تريد الدخول في مجال الاستثمار العقاري، يمكنك تقديم طلب من أجل الحصول علي إقامة في دولة الامارات عن طريق مكتب سلطات العقارات والهجرة بداخل إمارة دبي، وتأشيرة الإقامة تتكلف حوالي 1100 درهم إماراتي، وتمكنك في الإقامة داخل دولة الامارات في مدة لا تقل عن ستة أشهر، وقد تم تعديل بعض الإجراءات الخاصة بدائرة الأراضي والأملاك من قبل الدولة من أجل مد فترة الإقامة إلي عامين كاملين و أيضًا تمنحك رخصة تجارية ولكن لا يعترف بها كتأشيرة زيارة ولا يعتمد عليها في الأعمال التجارية، على الرغم أنه معترف بها من قبل الحكومة الإماراتية، وممكن أن تستفيد من هذا العقار في التأجير للسكن والاستفادة من سوق دبي العقاري الضخم؛ حتي يعود لك باستثمار وعائد مادي ونوفر لك هذه الخدمة في مؤسسة “إتقان”.

وعليك تجهيز الأوراق التالية:

  1. ترخيص للشركة كخطوة أولى.
  2. أربع صور جواز السفر.
  3. الحصول على طلب استمارة للتأشيرة.
  4. صورة من جواز السفر سارية المفعول (سيتم طلب جواز السفر الأصلي في وقت لاحق)
  5. رسوم طلب التأشيرة.

إذا كنت متواجدًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب إرفاق نسخة من ختم الدخول أو أية تأشيرة أخرى صالحة داخل دولة الإمارات.

تأشيرة العمل الحر

في تأشيرة العمل الحر إن كنت تمتلك الموهبة و المهارة ولديك رخصة تجارية في دبي لعمل حر تستطيع القيام به، لا يشترط لك العمل لدى أحد أو التواجد داخل شركة، فيمكنك بذلك الحصول علي تأشيرة خاصة وقد تكلفك من 2500 درهم إماراتي إلي 16 ألف درهم إماراتي، وفقًا للمدة التي تريد المكوث بها والمنطقة التي تريد العمل بها داخل دبي، وهناك أماكن داخل دولة الإمارات التي يمكنك العمل بها عمل مستقل في دبي -تحديدًا- فيوجد مدينة دبي للإنترنت، ومدينة دبي للإعلام وقرية دبي للمعرفة، وذلك بتكلفة مخفضة للغاية خلال السنة الواحدة.

تأشيرة مستثمر لمدة ثلاث سنوات

هذه التأشيرة تستطيع الحصول عليها لمدة ثلاث سنوات تكون قابلة للتجديد، ولا يوجد لها تاريخ صلاحية إذا لم تتمكن من مغادرة الدولة خلال فترة تصل إلي ستة أشهر متواصلة، ويمكن العمل بهذه التأشيرة بأي طريقة تفضلها سواء كنت مالكًا لشركة أو لعقار أو مستثمر أو كنت شريكًا لشخص محلي، أو وتستطيع الحصول على هذه التأشيرة لجميع أفراد أسرتك، ويمكنك إسناد جميع الأعمال القانونية و الورقية الخاصة بالتأشيرة أمام الجهات الحكومية لنا.. وسوف يقوم طاقمنا بعمل ما يلزم وتقديم جميع المستندات إلى مكتب الهجرة وتسليمها له؛ من أجل أن تحصل عليها بطريقة صحيحة.

الإمارات العربية المتحدة لديها الكثير من الفرص، وبالتالي هي بوابة سهلة للاستثمار وقبل كل شيء من الأفضل دائما أن تقوم بدراسة كاملة قبل أن تنتقل إلى أي مكان أو تتخذ قرار كبير مثل القيام بالاستثمار في الإمارات.

ونحن نساعدك بذلك في “إتقان” من خلال عمل دراسة الجدوى لمشروعك.. وأيضًا إيجاد الفرص الاستثمارية المناسبة للمشاريع في دبي من خلال المستثمرين المتعاملين معنا أو من خلال مشاريع قائمة بالفعل.

عن طريق تأسيس شركة في الإمارات خاصة بك يمكنك الحصول على إقامة داخل دبي، وفي “إتقان” يُمكنك إسناد جميع الأعمال القانونية والورقية الخاصة بشركتك أمام الجهات الحكومية لنا.. وسوف يقوم طاقمنا بعمل ما يلزم وسنقوم بتسهيل جميع الإجراءات الخاصة بإنشاء الشركة، ولن تستغرق الكثير من الوقت حتى تبدأ في إنشاءها؛ وذلك لأن الدولة توفر وتسهل عملية الإنشاء بدون تعقيدات.

ووفرت لك دولة الامارات أماكن معتمدة ومخصصة لبناء أي نشاط تجاري تريده، وهذه المناطق تسمي بالمناطق الحرة، حيث تعتبر تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دولة الإمارات هي الأفضل والأكثر ملائمة لإنشاء الشركات الصغيرة من عدة نواحي سواء فنية أو خيارات المكتب المرن، وهذه الخيارات تساعدك في الدخول إلى منطقة المكاتب الخاصة بك داخل الشركة.. وتقدم لك خدمات مهمة وعامة أساسية، مثل: موظف الاستقبال للشركة، غرفة الاجتماعات والمكاتب وخدمات البريد الصوتي، وذلك عن طريق بعض الأسس والمعايير.

وبعد اكتمال تأسيس الشركة، يجب التوجه إلى إدارة الهجرة المحلية ووزارة العمل؛ من أجل عمل ملفات تعيين العمال، وطلب عدد من التأشيرات من سلطة المنطقة الحرة وحين الانتهاء من إصدار تصاريح العمل للموظفين، نقوم بعمل إجراءات الإقامة لهم وهذا وفقًا للقانون الخاص بالعمل الإماراتي، ولا يجوز تعيين شخص للتوظيف بالشركة لا يحصل على تأشيرة سابقاً لان ذلك يخالف القوانين بوزارة العمل.

إقامة رجال الأعمال

وهناك نوع أخر أيضًا لتأشيرة رجال الأعمال، وهي من التأشيرات الحديثة التي تساعد المستثمرين من رجال الأعمال في متطلباتهم داخل إمارة دبي ولا يشترط تواجد شركة خاصة بهم في الإمارات أو حتى فرع مكتبي لهم، وتقدم هيئة دبي تراخيص لإقامة مشروع تجاري لرجال الأعمال، ويسمي بالهيئة ببرنامج حاضنات للمشاريع الحكومية، وتقدم هيئة دبي تأشيرات بأسعار مخفضة لمن يرغب في عمل مشروع تجاري في دبي.

الإقامة والاستثمار في دبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى