استثمر في دبي

قانون المناطق الحرة في الإمارات

في هذا المقال نوضح لك في مؤسسة “إتقان” لخدمات رجال الأعمال الكثير من الأسباب القوية والمُدهشة التي تبين لك ميزات أن تستثمر في دبي.. دبي السعادة.

1- البنية التحتية العالمية:

تصنف البني التحتية في دبي ضمن الأفضل في العالم، ومن المؤكد أنه كلما كانت البنية  التحتية للمكان جيدة كلما ساعدت المستثمرين وأصحاب الأعمال علي تحقيق أهدافهم والتميز في اعمالهم، فهناك -مثلًا- يوجد مطار دبي الدولي والذي يصنف ضمن أكثر مطارات العالم نموًا وازداحمًا؛ حيث توفر أكثر من 130 شركة طيران خدمات الشحن ونقل الركاب من بلدانها الي دبي والعكس، كذلك توجد شبكة مترو أنفاق عالمية والطرق ممهدة ومعدلات الازدحام منخفضة..

وأيضًا توجد العديد من الموانئ التي يمكن عن طريقها شحن البضائع إلي مختلف الاسواق العالمية.

  أضف إلى ذلك الخدمات والمرافق العامة، مثل: (الطاقة الكهربية، شبكات الصرف الصحي، شبكات المياة) والتي تعمل بشكل أكثر من ممتاز، وبكل تأكيد لا يجب أن ننسي شبكات الإنترنت التي تعد من ضمن الأفضل في العالم.

2- نمو قطاع التجارة والاستثمار:

نما قطاع التجارة والاستثمار في دبي بنسبة كبيرة في السنوات القليلة الماضية بنسبة كبيرة.. وأصبحت دولة الإمارات لا تعتمد علي النفط كمصدر أساسي لتنمية وتحسين الاقتصاد، بل أصبحت هناك مصادر عديدة، مثل: التجارة والخدمات والتمويل.

هذا وتعد دبي مركزًا إقليمًا مهمًا للتجارة والاستثمار في العديد من السلع المتميزة، مثل: الذهب والألماس والأحجار الكريمة والمعادن النفسية واللؤلؤ.. وكذلك والأزياء الراقية والمجوهرات.

3- نظام الضرائب:

لا يتم فرض أية ضرائب على الدخل الشخصي.. وكذلك لا تفرض ضرائب على الأرباح الرأسمالية.

كما لا توجد ضرائب استقطاع.

هذا ويتعين علي الشركات النفطية “المنتجة للنفط” والبنوك الأجنبية أن تدفع ضرائب على أرباحها، أما بالنسبة للشركات العاملة في المناطق الحرة فإنها تتمتع بالعديد من الحوافز المالية المغرية، مثل:

  • الإعفاءات الضريبية لمدة 15 عام قابلة للزيادة.
  • حق تملك المستثمرين الاجانب بنسبة 100% وهذا يعني عدم الحاجة إلى شريك محلي.
  • عدم وجود ممانعة إذا رغب المستثمر في تحويل 100% من رأس المال أو الربح.
  • لا يتم فرض استثمار رأس المال الأدنى.

4- نمو القطاع السياحي:

تعتبر دبي مركز الجذب السياحي الأهم في العالم؛ حيث يزورها سنويًا ما يزيد عن 15 مليون سائح وافدين من مختلف دول العالم بخلاف الوافدين الآخرين القادمين لأغراض أخرى، مثل: الدراسة أو العمل أو العلاج، عدد كبير جدًا من هؤلاء السياح والوافدين يشترون السلع والخدمات.. وهذا ما يعود علي المستثمرين وأصحاب المتاجر والشركات بالأرباح الوفيرة.

5- ارتفاع مستوي المعيشة:

تحتل الإمارات العربية المتحدة المركز الأول كأفضل دولة من ناحية ارتفاع المستوى المعيشي في منطقة الشرق الأوسط، وهذا أمر أكثر من رائع لكل من أصحاب المتاجر والشركات التجارية، ولكل من يرغب في الاستثمار في دبي خاصةً أو الامارات بشكل عام.

 الامتيازات التي ستكتسبها كمستثمر:

  • يمكنك تأسيس شركة من أي نوع (تجارية، صناعية، خدمية، استشارية، .. إلخ).
  • ستحصل علي تأشيرة اقامة ولك الحق في إضافة 5 شركاء كحد أقصي.
  • يمكنك استخراج تأشيرات عمل للموظفين الوافدين من دول أخرى.
  • لست بحاجة إلى مستثمرين محليين، فالقانون يسمح لك بالتملك بنسبة 100%.
  • ستُعفى شركتك من الضرائب بنسبة 100%.
  • يمكنك تحويل جميع أرباحك أو كل رأس المال، فالقانون يسمح لك بذلك.
  • يسمح لك بالتنقل بين دول مجلس التعاون الخليجي.. وهذه ميزة أكثر من رائعة.
  • يمكنك فتح حسابات بنكية في أي من البنوك المحلية أو الأجنبية.
  • لك الحرية في شراء وتملك العقارات.
  • ستحصل على الإقامة العائلية بنظام التبعية.
  • سهولة كبيرة في إجراءات السفر إلى الولايات المتحدة وأوروبا.

يعتبر الاستثمار في دبي الخيار الأكثر روعة لكل مستثمر يرغب في استثمار أمواله في المنطقة العربية أو منطقة الشرق الاوسط بشكل عام.. وذلك لما تتمتع به هذه الإماراة الرائعة من مزايا وتسهيلات.

فإذا كنت أحد رجال الأعمال أو إذا كنت مستثمرًا (غير إماراتي) وترغب في تأسيس شركة صغيرة أو متوسطة أو حتي عملاقة خارج حدود دولتك.. تواصل معنا في مؤسسة إتقان لخدمات رجال الأعمال.. نحقق لك حلم الاستثمار في دبي؛ فمن الرائع أن تفكر في التوجة إلى دبي وبدء تأسيس نشاطك الجديد هناك.

استثمر في دبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى