إنشاء شركة في المنطقة الحرة دبي

إذا كنت تسعى إلى إنشاء شركة في المنطقة الحرة دبي فمن المفترض أنك تختارها لأنك على دراية بأهمية إنشاء مشروع فيها، سواء أهميتها الاقتصادية أو الأهمية التي أطلقتها الحكومة الإماراتية مثل القدرة على التعامل مع الأرباح كاملة دون نقص فيها، الإعفاءات الكاملة من ضرائب الاستيراد والتصدير، التعاملات النقدية المرنة التي لا تتمتع بأي قيود، توافر الملكية الفردية الكاملة، الإعفاءات الضريبية سواء على الضرائب الشخصية أو الشركات أو المزايا الجمركية أو الحوافز الأخرى الخاصة بالمستثمرين الأجانب، وأكثر من ذلك أيضاً.

لذا لكي تبدأ بإنشاء شركة في المنطقة الحرة دبي وإذا كانت هذه تجربتك الأولى في إنشاء مشروع عليك أن تنفذ النصائح التالية على أكمل وجه.

إنشاء شركة

1- عمل دراسة جدوى

هذا العامل أساسي عند الرغبة في إنشاء شركة سواء في المنطقة الحرة أو بأي مكان أخر، فتنفيذ هذا الأمر يساعدك في التطلع على الجدوى من وراء إنشاء المشروع وهل العمل عليه سيعود إليك بالنفع أم لا.

فلا تقلق بتاتاً بشأن عمل دراسة جدوى فهذا ليس بالأمر الصعب ويمكنك تنفيذه بنفسك أو بالاستعانة من خبرات الآخرين سواء من أصحاب المشاريع الشبيهة لمشروعك أو خبراء القانون ليساعدوك بشأن الأمور الاقتصادية الخاصة بالمشروع الذي تنوي تنفيذه، ولكن لابد أن تكون دراسة الجدوى الخاصة بمشروعك متضمنة بتفاصيل عدة مثل السوق المحيط بمشروعك والجدوى من وراء مشروعك سواء الجدوى الاقتصادية أو العملية أو السوقية.

2- إنشاء خطة عمل للشركة (المشروع)

تنفيذ هذا العامل يشمل الخطوات المتعلقة بسير الشركة أو المشروع ونوع الاستراتيجية التي تنوي اتباعها، بالإضافة إلى أنها لابد أن تكون شاملة لجميع الأمور الهامة الأخرى المتعلقة بهذا المشروع على سبيل المثال ميزانية المشروع وأهدافه والتسويق الخاص به ومنافسيه والأسواق وموارده سواء المالية أو البشرية والمشاكل التي قد تواجهك ووضع حلول بديلة لها وما إلى هذا.

3- إتمام الوثائق الرسمية والتسجيلات المطلوبة

بعد أن تقوم بعمل دراسة جدوى وخطط منظمة ومحكمة للمشروع أنت الآن تستطيع البدء في إنشاء مشروع في المنطقة الحرة دبي كيفما تريد، وهنا عليك بتسجيل الشركة ثم الحصول على موافقات مبدئية وأوراقاً رسمية.
مثل الحصول على بعض الرخص الحكومية الخاصة بتأسيس شركة في المنطقة الحرة وبعض البيانات المالية والوثائق الجمركية وما إلى هذا من إجراءات معينة يتطلب منك تنفيذها مع تأسيس الشركات في المناطق الحرة.

4- تحديد مقر الشركة

لابد من تحديد المقر الأساسي للشركة التي تنوي إنشاءها كإجراء أساسي من ضمن إجراءات تأسيس الشركة، في أي حال من الأحوال عليك أن تعلم أن مقر الشركة يعتمد بصورة أساسية على حجمها وإجمالي أعداد الموظفين وفريق العمل، فإذا كان أعداد الموظفين كبير فأنت بحاجة إلى مكان كبير في المنطقة الحرة لإنشاء الشركة فيه، ولكن عليك أن تعلم أن هذا يحتاج إلى زيادة في إجمالي المصاريف.

5- إنشاء شركة يتطلب اختيار فريق العمل ذو كفاءة

هذا يتم مع تحديد مجال الشركة التي تنوي إنشاءها على سبيل المثال إذا كنت تنوي إنشاء شركة ما متخصصة في مجال الاستيراد والتصدير إذن أنت بحاجة إلى فريق عمل ذو كفاءة ممتازة في اللغات الأجنبية لكي يستطيع التواصل مع باقي الجهات التي تتعامل معها في العالم بأجمعه، بالإضافة إلى أنهم لابد أن يمتلكوا خبرة كافية في التعاملات سواء القانونية أو الجمركية حتى يستطيعوا التعامل مع جميع فئات الجمارك فيما يخص أعراض تصدير واستيراد البضائع وبالمثل مع باقي المجالات ولكن اختيار خبرات فريق العمل تختلف من مجال لمجال آخر.

إنشاء شركة في المنطقة الحرة دبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى